افتتاحية السيدة المديرة

Ghita Lahlou

تعتبر المدرسة المركزية للدار البيضاء أول مؤسسة للتكوين في الهندسة العامة بالمغرب وهي مندمجة في الشبكة الدولية للمدارس المركزية (فرنسا، الصين، الهند والمغرب) التي يهدف نظامها التربوي المبدع لتكوين مهندسين يتوفرون على مستوى علمي عالي ويتمتعون بثقافة متنوعة وبانفتاح كبير على العالم.

فالتكوين في المدرسة المركزية يتميز بمستواه العلمي الرفيع ويشمل خبرة دولية لا محيد عنها، كما أن هيكلته ترتكز على القرب من المقاولات الكبرى والشركات متعددة الجنسيات. وأخيرا، يثمن هذا التكوين التنمية الذاتية لدى التلميذ المهندس، بحيث يعزز قدرته في مجال العلاقات وكذلك مهاراته.

فالمهندس المتخرج من المدرسة المركزية يتميز بقدرته على استيعاب التعقيدات والابتكار والمسئولية الاجتماعية والتنوع الثقافي، وهو تعدد في المعارف من شأنه تعزيز أدائه في إدارة المشاريع الكبرى المهيكلة، التي يستجيب حجمها وتعقيداتها لرهانات بأبعاد عالمية.

فالمدرسة المركزية بالدار البيضاء تتموضع كمحور جامعي ذو بعد إفريقي مندمج بشكل تام في المحيط المقاولاتي لمنطقة المغرب العربي وإفريقيا وبوابة للولوج للشبكة الدولية التي تضم المدارس المركزية الأخرى وكذلك لأفضل البحوث العلمية على المستوى العالمي، وذلك خدمة للهدف المعلن المتمثل في العمل، اليوم، على تكوين النخب المسيرة بإفريقيا غذا.

غيثة لحلو
مديرة المدرسة المركزية بالدار البيضاء

Film Institutionnelفيلم مؤسسي